مركز تاول للسيارات

شركة مازدا عُمان هي جزء من مجموعة مركز تاول للسيارات ، التي تأسست عام 1976. نحن شركة عائلية التي تفتخر بخدمة عملاء استثنائية

مازدا CX-5- السيارة أكثر أمانًا في اختبار تصادمIIHS لهذا العام

05.02.1442

على مدى العقود القليلة الماضية ، كان معهد IIHS يتطور ويجعل اختبارات السلامة أكثر صعوبة. وهذه المرة ، تجاوز المعهد صرامة اختباراته السابقة من خلال إدخال معايير جديدة في اختبار السلامة مثل اختبار التصادم الجانبي الشهير.

من بين 20 طرازًا شاركوا في اختبار هذا العام ، سيارة مازدا  CX-5كانت الوحيدة التي نجحت في الاختبار بعد حصولها على علامة "جيد"، أما البقية فكانت إما متوسطة أو سيئة للغاية في اعتبارات السلامة الخاصة بهم.

الاختبارات السابقة كانت تدفع سيارات اس يو في أو شاحنة صغيرة تزن 3300 رطلاً تضرب سيارة بسرعة 31 ميلاً في الساعة. وفي هذا الاختبار حصلت تغييرات جديدة وهي إضافة الحاجز الذي يزن 4180 رطلاً ويصيب سيارة بسرعة 37 ميلاً في الساعة.

طاقة الاصطدام التي سوف تتلقاها السيارة في الاختبار الجديد سوف تكون أكثر بنسبة 82 في المائة من الاختبار السابق. لم يتم استخدام هذه المعايير الصارمة للاختبار من قبل أي شركة أمان أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

يقيِّم اختبار الاصطدام الجانبي الحديث مدى سلامة هيكل مقصورة الركاب بعد حدوث التصادم. كما يقيِّم الاختبار مدى جودة حماية الوسائد الهوائية لرؤوس الدمى بمساعدة المستشعرات المجهزة للدمى الموجودة في مقعد السائق والمقعد الخلفي.

تشتهر مازدا CX-5بمظهرها الرائع وتصميمها الفني ، وقيادتها مزيج من الإثارة لسيارة رياضية مع أمان سيارات الاس يو في. المظهر الرائع وتصميم داخلي مريحة يميز مازدا CX-5 عن بقية السيارات.

تم تسميتها أيضًا باسم "الفن الذي يتحرك" ، بالنظر إلى هيكلها وخصائصها، فلا شك على تسميتها بذلك. إلى جانب التصميم ، تعتبر مازداCX-5واعدة أيضًا في معايير السلامة الخاصة بها. أثبتت ميزات الأمان أن مازدا CX-5 تستحق الفوز بجائزة أفضل اختيار للسلامة منذ عام 2014 وذلك بفضل مجموعة السلامة المتميزة التي تمتلكها.

تساهم نتيجة اختبار IIHS أيضًا في إثبات التزام مازدا بسلامة عملائها على مر السنين.

ذكر جو يونغ ، مدير العلاقات العامة في IIHS ، أن الاختبار الأخير لمعهد IIHS شهدت العديد من المركبات التي سجلت نتائج "جيدة" في الاختبار، ولكن لا يزال هناك آلاف الحالات المبلغ عنها من الاصطدامات الجانبية و ٪23 منها انتهى بها المطاف بالوفيات. لهذا السبب جعل معهد IIHS هذا الاختبار أكثر صعوبة باستخدام بروتوكولات أعلى للسلامة.  وأضاف يونغ "اننا نحاول إنقاذ الأرواح ومنع الإصابات".

قال ديفيد هاركي، رئيس معهد IIHS ، إنهم طوروا هذا الاختبار الجديد لأنهم رأوا أن هناك مجالًا للتحسين وهذه النتائج أكدت فرضياتهم. واضاف هاركي: "يُظهر التصنيف الجيد لمازداCX-5بأنها قادرة على توفير الحماية القوية في حالة الاصطدام الجانبي"

مع ختم آخر للأمانة القصوى ، حان الوقت الآن لتجربة القيادة المبهجة لسيارة مازدا CX-5.

نحن جربنا قيادتها، هل فعلت أنت؟

احجز تجربة قيادة من هنا واستمتع بجولات مثيرة.

اعرف المزيد